اخبار الغرفة

رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية يشارك في احتفالات العيد القومي للمحافظة

رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية يشارك في احتفالات العيد القومي للمحافظة
 



شارك الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، احتفالات المحافظة، بالعيد القومي.


وقدم الدكتور محمد عطية الفيومي التهنئة للمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بمناسبة العيد القومي للمحافظة، فيما شارك في الاحتفالات وصلاة الجمعة برفقة المحافظ ومفتي الجمهورية، واللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية مدير امن القليوبيه والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون ابنية المحاكم والشهر العقاري ورئيس نادى قضاه القليوبية والمستشار خالد خضر رئيس محكمة شمال بنها والسادة المحافظين السابقين. 


وألقى خطبة الجمعة الدكتور أسامة فخري رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد ، حيث تطرق إلى سيرة الصحابي الجليل معاذ بن جبل، مبيّناً أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال، وحذر من خطورة الغلو والتطرف.


وقال الدكتور أسامة فخري في خطبته التي حملت عنوان "افتان أنت يا معاذ": "إن قصة معاذ بن جبل تظل عبرة لنا جميعاً، فمن يعتقد أنه بلغ من العلم أو التقوى ما يجعله فوق الخطأ والزلل، فإنه يقع في شرك العجب والكبر، وهما من أخطر الأمراض التي تصيب القلوب".


وأضاف: "إننا في هذا الزمان بحاجة ماسة إلى التمسك بوسطية الإسلام، والابتعاد عن كل ما يفرق ويشق الصف، فالتطرف والغلو لا يمثلان الإسلام الحقيقي، بل هما من صنع أعداء هذه الأمة".
من جانبه، هنأ محافظ القليوبية أهالي المحافظة بالعيد القومي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات. وقال: "إننا نحتفل اليوم بذكرى افتتاح القناطر الخيرية، والتي كانت ولا تزال شاهداً على عظمة هذا الوطن، ونتطلع إلى مستقبل زاهر لمصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".


تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة القليوبية يتزامن مع ذكرى ضخ المياه فى القناطر الخيرية في 31 أغسطس من كل عام، ويُعد فرصة لتسليط الضوء على إنجازاتها وتعزيز الانتماء لدى مواطنيها.