الاخبار

صرف مقررات أبريل يتجاوز 90% ومنافذ التموين تتسلم سلع مايو السبت

صرف مقررات أبريل يتجاوز 90% ومنافذ التموين تتسلم سلع مايو السبت


تواصل منافذ وزارة التموين، اليوم الأحد 21 من الشهر الجاري، صرف مقررات أبريل إلى المستحقين، وفقاً للحصص الاستراتيجية المقررة لكل مستفيد، والأسعار السابقة، وكذلك بيع السكر الحر على البطاقات بسعر27 جنيها للكيلو.

وأكدت مصادر تموينية على تجاوز نسبة صرف مقررات أبريل الجاري 90% حتى الآن، واستمرار عمل منافذ التموين حتى آخر يوم بالشهر، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

كما تستعد وزارة التموين لصرف مقررات مايو إلى المنافذ التموينية، اعتبارا من السبت المقبل، الموافق 27 من مايو، وذلك عبر 1500 مخزن جملة يتبع القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين.

وتقوم منافذ وزارة التموين بصرف سلع المقررات التموينية، وأيضاً صرف السكر الحر بواقع كيلو للبطاقة التموينية الأقل من 4 مستفيدين، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، إلى المستفيدين.

كما تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، عبر منافذها المنتشرة على مستوى المحافظات، في صرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيهًا كيلو وفقا للحصص الاستراتيجية المقررة لكل فرد بواقع كيلو وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة التموينية.

ويحصل كل مستفيد ببطاقة تموينية على سلع تموينية بقيمة 50 جنيهاً شهريا حتى الفرد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيدين ابتداءً من الخامس على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهاً.

وتتضمن قائمة سلع المقررات التموينية 31 سلعة تشمل السلع الاستراتيجية وغيرها من السلع الأكثر استخداماً للأسرة المصرية.