الاخبار

قفزة جديدة في أسعار الذهب العالمية اليوم الجمعة

قفزة جديدة في أسعار الذهب العالمية اليوم الجمعة

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، على مدار التداول اليوم، الجمغة الموافق 22 من يوليو، ببورصة الذهب، ليواصل المعدن الأصفر ارتفاعه بعد قرار البنك المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس، لتقفز الأوقية نحو 35 دولارا.

حيث رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس، وتعد هذه الزيادة هي أول زيادة في سعر الفائدة منذ 11عاما، وارتفعت أسعار الذهب العالمية على مدار التداول اليوم الجمعة، وصعد سعر الأوقية إلى مستوي 1725 دولار ، في حين قفزت اسعار ذهب Comex الى مستوي 1741 دولار .

وكانت بورصة الذهب قد بدأت تعاملاتها بالأمس، قبل قرار المركزي الأوروبي، بتراجع سعر الأوقية عند مستوي 1690 دولار , بينما انخفض ذهب Comex الى مستوي 1704 دولار ، وخسرت الأوقية نحو 10 دولارات ، قبل الاعلان عن قرار المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة لتشهد عقب ذلك عدة قفزات سعرية وصلت إلى 1717 دولار.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة.

وتترقب الأسواق العالمية للذهب، قرار الفيدرالي الأمريكي، بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، خلال اجتماعه المقبل، يومي 26 و27 من يوليو الجاري ،والتي من المتوقع رفعها بنحو 50 و 75 نقطة أساس.