الاخبار

«التموين» تفتح منافذ صرف المقررات خلال العيد

«التموين» تفتح منافذ صرف المقررات خلال العيد


تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، صرف مقررات أبريل، بالتزامن مع الدفعة الـ8 من الدعم الاستثنائي، وسلع فارق النقاط، من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً يومياً، وعلى مدار أيام عيد الفطر المبارك .

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة ل وزارة التموين، أنه تم صرف نحو 83% من مقررات الشهر الجاري حتى الآن، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ ، للتأكد من التزامها بصرف السلع بالأسعار الرسمية.

وتقوم منافذ التموين بصرف مقررات الشهر الجاري وفقا للأسعار السابقة، دون أي زيادة في الأسعار ، وكذلك للحصص المحددة من السلع الأساسية لكل مستفيد على البطاقة التموينية، وفقاً لتعليمات  وزارة التموين.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، لكل مستفيد على بطاقة تموينية، حصة من السلع الاستراتيجية، بواقع زجاجة زيت 800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد.


وتحصل البطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري، دون إجبار للمواطن على صرف سلع بعينها، حيث إنه في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وشددت وزارة التموين على منافذها، بضرورة الالتزام بصرف المقررات بالأسعارالرسمية دون أي زيادة، والالتزام بالأسعارعلى النحو التالي:، الأرز والسكر بـ 10.5 جنيه للكيلو، والزيت 800 ملي بسعر 25 جنيها، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين.