الاخبار

التموين: انخفاض أسعار الدواجن مع وصول أول شحنة مجمدة

التموين: انخفاض أسعار الدواجن مع وصول أول شحنة مجمدة

تستقبل وزارة التموين ‏والتجارة الداخلية، هذا الأسبوع، الشحنة الأولى من الدواجن المجمدة، التي تم التعاقد عليها مع  البرازيل، بكميات 25 ألف طن، لطرحها في المجمعات الاستهلاكية، ومعارض أهلا رمضان بسعر 65 جنيها للكيلو.

وأوضح مصدر مطلع بوزارة التموين، أن استيراد هذه الكميات في هذا التوقيت، بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك، يعمل على إتاحة المعروض من الدواجن بالأسواق، ومن ثم يعمل ذلك على انخفاض الأسعار.

وتوقع أن تشهد الأسواق إنخفاض كبير في أسعار الدواجن، بداية من الأسبوع المقبل، حيث أن الدواجن المجمدة تباع بسعر 65 جنيها للكيلو، داخل منافذ التموين ومعارض أهلا رمضان ، بالإضافة إلى استيراد اوراك الدواجن ، لتباع بسعر 55 جنيها للكيلو، وهو ما سيؤثر على أسعار الدواجن بالأسواق.

وتتسلم الموانئ خلال أيام قليلة الدفعة الأولى من الدواجن،، بكميات  3362 طن، وتم اتخاذ التدابير اللازمة، بمينائي بورسعيد والإسكندرية، لاستقبال تلك الكميات مع تأكيد ‏الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً.

 وأوضح  المصيلحي أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ "أهلا رمضان".