الاخبار

وزير التجارة يزور «ايريكسون العالمية» ومجموعة «Ahlens» لسلاسل السوبر ماركت

وزير التجارة يزور «ايريكسون العالمية» ومجموعة «Ahlens» لسلاسل السوبر ماركت

قام المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، بزيارة لمصنع شركة ايريكسون السويدية العالمية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصري، كما قام الوزير بزيارة لمجموعة Ahlens لسلاسل السوبر ماركت.

عقد الوزير خلال الزيارة لقاءً مع رئيس مجلس إدارة المجموعة لبحث إمكانيات استيراد احتياجاتها من مصر من السلع الزراعية والغذائية والمستلزمات المنزلية، وذلك في ختام زيارته للعاصمة السويدية ستوكهولم.

كما التقى الوزير بمسؤولي عدد من كبريات الشركات السويدية العاملة في مجالات النقل والسيارات والطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا المعلومات لاستعراض الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصري خلال المرحلة الحالية.

كما عقد سمير سلسلة لقاءات ثنائية مكثفة على هامش منتدى الأعمال المصري السويدي المشترك مع مسئولي عدد من كبريات الشركات السويدية العاملة في مجالات إنتاج السيارات والشاحنات والأجهزة المنزلية، والأجهزة الطبية، تضمنت شركات سكانيا وفولفو وإليكتا واليكترولكس لاستعراض فرص الاستثمار في السوق المصري، وبحث إمكانيات التوسع في انشطتها التصنيعية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى، عقد الوزير مفوض تجاري، يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى لقاءً مع نظيره السويدي تناول التأكيد على أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز حركة التبادل التجاري، وجذب المزيد من الاسثمارات السويدية للسوق المصري.