الاخبار

صرف مقررات يناير الأحد المقبل دون زيادة في الأسعار

صرف مقررات يناير الأحد المقبل دون زيادة في الأسعار

 تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات يناير المقبل، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من خلال نحو 40 ألف منفذ تمويني بالمحافظات، اعتبارا من الأحد القادم، من التاسعة صباحا، وحتى التاسعة مساء يوميا، وذلك بالتزامن مع الدفعة الخامسة من مقررات الدعم الاستثنائي للمستحقين من الأسر الأولي بالرعاية.


وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على صرف مقررات يناير المقبل دون زيادة في الأسعار،  واستمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنافذ التموينية ، للتأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية المحددة من قبل الوزارة.

و حذرت وزارة التموين ،جميع منافذها من مخالفة تعليمات صرف السلع التموينية بالنسبة للأسعار، وكذلك الحصص الاستراتيجية لكل مواطن، لافتة إلى وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع التموينية، والبالغ عددها نحو 32 سلعة.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية (كالزيت والسكر والأرز والمكرونة)، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.