الاخبار

صرف مقررات أكتوبر التموينية يتجاوز 35%.. والمنافذ تعمل حتى التاسعة

صرف مقررات أكتوبر التموينية يتجاوز 35%.. والمنافذ تعمل حتى التاسعة

تواصل منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، الموافق 7 من أكتوبر، صرف المقررات التموينية، حتى التاسعة مساءً، وذلك بالتزامن مع صرف مقررات الدعم الاستثنائي للمستحقين البالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، من الأكثر احتياجا، والمقيدين على نحو 8 ملايين بطاقة تموينية، ويستمر صرفه حتى فبراير القادم.

وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة صرف مقررات أكتوبر الجاري تجاوزت 35% حتى الآن، وأن الصرف مستمر اليوم الجمعة، ويوميا وكذلك خلال أيام الاجازات والعطلات الرسمية، من التاسعة صباحا و حتي التاسعة مساء.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية 30 سلعة ضمن المقررات التموينية لدي المنافذ ،وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع منافذها بضرورة الالتزام بضوابط صرف سلع المقررات التموينية، والتي حددتها بزجاجه زيت للمستفيد، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد ،وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر.