اخبار الغرفة

محافظ القليوبية ورئيس الغرفة التجارية يفتتحان معارض «أهلا بالمدراس»

محافظ القليوبية ورئيس الغرفة التجارية يفتتحان معارض «أهلا بالمدراس»


رئيس الغرفة التجارية:  المعارض تم تجهيزها  بكافة مستلزمات المدارس


افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب رئيس مجلس إدارة الغرفة، اليوم السبت 3 سبتمبر، معارض «أهلا بالمدارس»، بمدينة شبرا الخيمة وأيضا بمدينة بنها، وذلك في إطار جهود المحافظة في محاربة غلاء الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وتأتي هذه المعارض ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.

قال المحافظ، إن إقامة تلك المعارض تأتي في إطار تنفيذ تكليفات السيد الأستاذ الدكتور رئيس الوزراء وتعليمات السيد اللواء/ وزير التنمية المحلية ، بالتنسيق بين مديرية التموين والغرفة التجارية و مبادرة " كلنا واحد" للعمل على رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة بالتنسيق مع كبرى الشركات والمكتبات تزامنا مع اقتراب العام الدراسي .

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين خلال جولته في المعرض ، وذلك للاطمئنان منهم على مدى ملائمة أسعار المعروضات والاستماع لمقترحاتهم، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بإطالة مدة المعرض حتى بداية شهر أكتوبر ولمدة شهر، هذا إلى جانب إقامة معارض بجميع مراكز المحافظة التسع لتلبية احتياجات المواطنين من السلع والمستلزمات المدرسية والمكتبية وتوفير كافة الاحتياجات الدراسية للطلاب.

ومن جانبه، أوضح محافظ القليوبية، أن المعرض يشارك به عدد من أصحاب المصانع والمحال التجارية والمكتبات الكبرى حيث تضم أقسامه كافة احتياجات الطلبة من مستلزمات مدرسية وملابس وشنط وأحذية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 إلى 30% على كافة المستلزمات المدرسية ، علاوة على توفير بعض السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفضة تيسيراً على المواطنين والتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار واحتكار التجار للأسواق واستغلالهم للمواسم التي تشهد إقبالا كبيراً من المواطنين على شراء المنتجات لسد إحتياجاتهم .

ووجه المحافظ مديرية التموين ورؤساء الوحدات المحلية بالمرور ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصري بهدف دعم وتعميق الصناعة المحلية.

وقال الدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة الغرفة، إن تلك المعارض تم تجهيزها  بكافة مستلزمات المدارس، التي يحتاجها الطلاب، وذلك بأسعار مخفضة لتسهيل على المواطنين.

وأوضح الفيومي، أنه تم تجهيز المعارض في مدينة بنها وأيضا في مدينة شبرا الخيمة، بكافة مستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطلاب، في المدارس، من كشاكيل وكراسات واقلام، وغيرها، بأسعار مخفضة وبخصومات كبيرة، وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، لافتا إلى أن الغرفة لا تمارس التجارة بل تقيم معارض مؤقتة وتتدخل بشكل استثنائي لمساعدة المواطنين، تنفيذا لرؤية القيادة السياسية بالوقوف بجانب المواطنين.