اسواق ومعارض

«التموين» تبدأ صرف مقررات ديسمبر اليوم بهذه الأسعار

«التموين» تبدأ صرف مقررات ديسمبر اليوم بهذه الأسعار


بدأت وزارة التموين، اعتباراً من اليوم الجمعة، صرف مقررات ديسمبر إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية.

وتعمل منافذ وزارة التموين من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يوميا، وخلال أيام العطلات الرسمية، لصرف مقررات ديسمبر إلى المستحقين بالتزامن مع سلع نقاط الخبز.

وأكدت وزارة التموين على استقرار وثبات أسعار مقررات ديسمبر، وصرفها إلى المستحقين بالأسعار السابقة دون زيادة، الزيت بـ30 جنيها ، والسكر بـ12.60 جنيه للكيلو.

وأكدت مصادر بوزارة التموين على توافر الأرز المستورد بسعر 20 جنيهاً، والمحلي بسعر 22 جنيها، ويصرف للمستحقين ضمن سلع فارق النقاط، بينما الأرز المدرج ضمن قائمة المنظومة التموينية بسعر 12.60 جنيه غير متوفر الآن.

أيضاً تستمر منافذ التموين في صرف حصص المستحقين من السلع الاستراتيجية، حيث يتم صرف الحصص المقررة من السلع الأساسية لكل مستفيد على البطاقة التموينة، بواقع زجاجة زيت للفرد، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، وكيلو سكر للفرد وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة.


وتتضمن قائمة السلع التموينية الخاصة بشهر ديسمبر نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية «الزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع الأخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، والجبن، والصلصة، والخل، والدقيق، والتونة، والمربى.

 

ويبلغ عدد المستفيدين المقيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على سلع تموينية بـ50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الـ5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.