اسواق ومعارض

«التموين»: صرف 55% من مقررات يوليو.. والمنافذ تعمل الجمعة حتى التاسعة

«التموين»: صرف 55% من مقررات يوليو.. والمنافذ تعمل الجمعة حتى التاسعة


تواصل وزارة التموين، اليوم الجمعة 14 يوليو، صرف مقررات الشهر الجاري إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، حتى التاسعة مساءً، وذلك تزامناً مع صرف سلع فارق نقاط الخبز، والتي تصرف للمستحقين نظير ترشيد استخدام الخبز المدعم.

وأكدت مصادربوزارة التموين، على صرف نحو 55% من مقررات الشهر الجاري حتى الأن، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ للتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وتكثف جهات الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق، و جميع منافذ صرف المقررات التموينية، وذلك للتأكد من التزام المنافذ بصرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة، والالتزام بمواعيد العمل الرسمية،و تحرير محاضر للمخالفين للتعليمات.

يذكر أن وزارة التموين، قد أكدت على استقرارو ثبات أسعار سلع المقررات  الخاصة بشهريوليوالجاري، وصرفها إلى المستحقين دون أي زيادة، بنفس أسعار الشهر الماضي، الزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة ال 800 ملي، والسكر والأرز بسعر 12.60 للكيلوالواحد.


وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية، على نحو31 سلعة، منها «الزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى العديد من السلع الأخرى، من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.