اسواق ومعارض

صرف مقررات أبريل يتجاوز 35% .. والمنافذ تعمل اليوم حتى التاسعة مساءً

صرف مقررات أبريل يتجاوز 35% .. والمنافذ تعمل اليوم حتى التاسعة مساءً

تواصل وزارة التموين، اليوم الجمعة ، 7 مارس ، صرف مقررات ابريل الجاري، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بالتزامن مع صرف الدفعة ال8 من الدعم الاستثنائي لمستحقينه، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال أيام العطلات الرسمية.


وأكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن صرف مقررات أبريل الجاري تجاوز 35%، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ ، للتأكد من التزامها بالأسعار الرسمية.

و تقوم منافذ وزارة التموين بصرف مقررات أبريل الجاري بنفس الأسعار السابقة، دون أي زيادة في الأسعار ، وكذلك وفقا للحصص المحددة من السلع الأساسية لكل مستفيد.

كما حددت وزارة التموين،لكل مواطن مقيد على بطاقة تموينية، حصة من السلع الاستراتيجية، بواقع زجاجة زيت 800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد.

و تحصل البطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري، دون إجبار للمواطن على صرف سلع بعينها، حيث انه في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وشددت وزارة التموين على منافذها، بضرورة الالتزام بصرف المقررات بالأسعارالرسمية دون أي زيادة، والالتزام بالأسعارعلى النحو التالي:، الأرز والسكر بـ 10.5 جنيه للكيلو، والزيت 800 ملي بسعر 25 جنيها، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين.

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية ،على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، في حين يحصل الفرد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، تتضمن السلع الأساسية "كالزيت والسكر والأرز والمكرونة"، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.