اسواق ومعارض

70 ٪ التموين: نسبة صرف مقررات شهر فبراير قد تجاوزت

70 ٪ التموين: نسبة صرف مقررات شهر فبراير قد تجاوزت

 
تواصل منافذ وزارة التموين، اليوم الأحد، 19 فبراير، صرف مقررات فبراير الجاري، إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، وذلك بالتزامن مع الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي، الذي يستمر صرفه لنحو 38 مليون مواطن حتى 30 من يونيو القادم.

وأكد مصدر بوزارة التموين، أن نسبة صرف مقررات الشهر الجاري، قد تجاوزت 75% ، لافتا إلى استمرا وتكثيف الحملات الرقابية، على المنافذ التموينية، لمتابعة عمليات الصرف، والتأكد من التزام المنافذ بالأسعار الرسمية المقررات.

وتقوم وزارة التموين بصرف المقررات إلى المستحقين، من خلال 40 ألف منفذ، في صورة سلع بقيمة 50 جنيها للفرد، حتي الفرد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس، وما يليه بالبطاقة التموينية على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وحذرت وزارة التموين، جميع منافذها من عقوبات رادعة، في حالة عدم الإلتزام بصرف السلع التموينية، بالأسعار الرسمية، و وفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت و السكر و الأرز، وكذلك الالتزام بالأسعار الرسمية التي لم يطرأ عليها أي تغيير.

وحددت وزارة التموين، لكل مستفيد على البطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، التى تصرف على البطاقة التموينية، زجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة.

وأيضا صرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.