اسواق ومعارض

التموين تواصل صرف مقررات يناير بالتزامن مع الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي

التموين تواصل صرف مقررات يناير بالتزامن مع الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي

تواصل منافذ وزارة التموين على مستوى المحافظات، لليوم الثاني، صرف مقررات يناير 2023، إلى نحو 64 مليون مواطن من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالتزامن مع صرف سلع الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للأكثر احتياجا من مستفيدين البطاقات، والبالغ عددهم نحو 38 مليون مواطن.

وتقوم منافذ التموين البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ بالأسعار السابقة، الأرز والسكر بسعر 10.5 جنيها للكيلو، وسلعة الزيت بسعر 25 جنيها العبوة 800 ملي، مع الالتزام بصرف السلع الاستراتيجية للمواطنين وفقا الحصص المقررة.

حيث حددت وزارة التموين حصة كل مستفيد من السلع الأساسية بزجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة التي تتضمن 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وحذرت وزارة التموين، جميع منافذها من مخالفة تعليمات صرف السلع التموينية بالنسبة للأسعار، وكذلك الحصص الاستراتيجية لكل مواطن، لافتة إلى وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع التموينية، والبالغ عددها نحو 32 سلعة.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية (كالزيت والسكر والأرز والمكرونة)، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.