اسواق ومعارض

بورصة الذهب تختتم الأسبوع بمكاسب 60 دولار في سعر الأوقية

بورصة الذهب تختتم الأسبوع بمكاسب 60 دولار في سعر الأوقية
شهدت أسعار الذهب العالمية قفزات سعرية غير متوقعة، على مدار الأسبوع المنتهي، حيث اختتمت بورصة الذهب التداول بالأمس الجمعة عند مستوي 1765 دولار للأوقية، في حين قفز ذهب Comex إلى مستوى 1781 دولار للأوقية، ليحقق الذهب مكاسب جيدة هذا الأسبوع بلغت نحو 60 دولار، ويسجل ارتفاعا للأسبوع الثاني، بعد خسارته على مدار 5 اسابيع.

وبذلك تكون أسعار الذهب قد واصلت ارتفاعها منذ قرار الفيدرالي الأمريكي الاربعاء الماضي برفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس، لكبح جماح التضخم، حيث بدأ السعر العالمي للذهب في تسجل ارتفاعات جيدة، وغير متوقعة، وصعد سعر الذهب العالمي الأربعاء الماضي بعد قرار الفيدرالي الأمريكي إلي مستوي 1736 دولار للاوقية مقارنة ب 1709 دولار عند بداية تعاملات الاربعاء، بالمخالفة لكافة التوقعات الدولية التي ترقبت انخفاضه في حالة رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة.

وبذلك يكون الذهب قد عوض جزء من خسائره، بعد أن واصلت أسعار الذهب تراجعها، على مدار الأربعة أشهر الماضية، و انخفض خلالها سعر الأوقية ببورصة الذهب نحو 300 دولار، وذلك منذ قرار الفيدرالي الأمريكي الأول برفع أسعار الفائدة في مارس الماضي.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة.. وتستأنف بورصة الذهب العالمية التداول عقب انتهاء إجازتها الأسبوعية يومي السبت والأحد .