اسواق ومعارض

«التموين»: احتياطي اللحوم والدواجن يتجاوز 6 شهور

«التموين»: احتياطي اللحوم والدواجن يتجاوز 6 شهور


أكد احمد كمال معاون وزير التموين، أن مصر لديها تعاقدات لمدة 16 شهر على اللحوم السوداني، إلى جانب وجود احتياطي من اللحوم المجمدة يكفي 6 أشهر، واحتياطي الدواجن المجمدة يكفي لـ 7.9 شهر، لافتا إلى تحقيق شبه الإكتفاء الذاتي من الدواجن الحية .

وأوضح معاون وزير التموين، خلال تصريحات صحفية اليوم، أن وزارة التموين ستطرح خلال الفترة المقبلة اللحوم البلدية ومنتجات اللحوم الطازجة بسعر 145 جنية، مع استمرار طرح منتجات اللحوم الطازجة السوادني بسعر 115 جنية ،اللحوم المجمدة البرازيلي بسعر 79 جنيها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار ضخ اللحوم ومنتجات السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بشكل مستمر، كما تقوم الوزارة بتوفير السلع وتأمين مخزون استراتيجى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

من ناحية اخرى أعلنت شعبة القصابين، استقرار أسعار اللحوم فى الأسواق اليوم، وذلك مع استمرار توافر معروض ضخم يكفى احتياجات السوق، مع ضخ كميات كبيرة فى الأسواق وذلك لضبط الأسعار وعدم تحركها.

وبحسب نشرة شعبة القصابين عن اسعار اللحوم في السوق، يباع اللحم الضأن بسعر ما بين 160 و200 جنيه حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 160- 190 جنيها، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز ما بين 155 و180 جنيها للكيلو، والاستيك والبفتيك 155 و160 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 160 و190 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملى بين 130 و160 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلى بين 110 و130 جنيها، والكبدة المستوردة بين 80 جنيها و97 جنيها.